والد مرتكب مجرزة أورلاندو: «الله هو من يحاسب المثليين وليس عبيده»

أعرب صديق متين، والد الشاب من أصل أفغاني عمر متين، الذي ارتكب مجزرة أورلاندو، في شريط فيديو وضعه على صفحته على «فيس بوك»، عن «حزنه الشديد» لما حصل، معتبرا أن «الله هو من يحاسب المثليين وليس عبيده».

وقال في الشريط الذي يظهر فيه مرتديا بزة داكنة وربطة عنق سوداء وحمراء، «يعود إلى الله وليس لعبيده محاسبة المثليين على أعمالهم. أنا حزين جدا لما حصل. أدعو الله القدير كي يرشد الشبان إلى طريق الإسلام الحقيقي».

وتكلم صديق متين بلغة الداري، وهي إحدى اللغتين الرسميتين في أفغانستان، وجلس أمام علم أفغاني.

وتابع في شريط الفيديو الذي وجهه «إلى شعب أفغانستان الطيب»، واستغرق ثلاث دقائق، «أنا حزين جدا لهذا الحادث، وقلت ذلك للأمريكيين».

وأضاف، «أعلن هنا مقتل ابني وهو خبر حزين، وأتساءل لماذا قام بهذا العمل في شهر رمضان الفضيل».

وتابع، «كان ابني عمر متين، شخصا جيدا جدا. كان متزوجا وأبا لطفل ويحترم عائلته. لم أدرك أبدا أنه يخفي هذا القدر من الكراهية في قلبه».

وشرح أن ابنه كان «يعمل في شركة أمنية أعطته سلاحا. لم أفهم شيئا، كيف توجه إلى هذا النادي للمثليين وقتل 50 شخصا هناك».

وكان عمر متين، البالغ التاسعة والعشرين من العمر، أطلق النار فجر الأحد داخل ناد للمثليين في أورلاندو في فلوريدا، موقعا 49 قتيلا. وليست له سوابق قضائية.

وكان والده أعلن في فبراير/ شباط 2015، خلال برنامج تلفزيوني، ترشيحه للرئاسة الأفغانية، منددا بـ«وضع الأجانب يدهم على البلاد، وبالفساد المعمم».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]