الجمهوريون يقللون من شأن مظاهرات ضد ترامب خلال مؤتمر انتخابي في كاليفورنيا

هون رئيس الحزب الجمهوري في ولاية كاليفورنيا الأمريكية اليوم الجمعة، من شأن مظاهرات اتسمت بالفوضى ضد مرشح الحزب المحتمل لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب، خلال مؤتمر انتخابي هناك، وقال، إن هذه النوعية من الاحتجاجات السياسية معتادة بالولاية.

واعتقل نحو 20 شخصا مساء أمس الخميس، قرب منطقة ترفيهية في كوستا ميسا بالولاية، حيث كان يقيم ترامب الذي يتصدر سباق مرشحي الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة، مؤتمره الانتخابي. وذكرت وسائل الإعلام المحلية، أن المتظاهرين حطموا نافذة سيارة للشرطة وأعاقوا حركة المرور.

وقال جيم برولت رئيس الحزب الجمهوري في كاليفورنيا لمحطة «سي.إن.إن» اليوم الجمعة، «إذا كنت جمهوريا ومرشحا للرئاسة في كاليفورنيا ولا يحتج عليك أحد، فلابد وأنك ترتكب خطأ فادحا.. كل رئيس شاركت في حملته في كاليفورنيا شهد احتجاجات ضده».

وأصبحت الاحتجاجات أمرا معتادا في الأشهر الأخيرة خارج المؤتمرات الانتخابية لترامب، وهو ملياردير من نيويورك مشهور بتصريحاته النارية. واضطر القائمون على حملته الانتخابية إلى إلغاء أحد المؤتمرات في شيكاجو الشهر الماضي، بعد اشتباكات بين مؤيديه ومعارضيه.

وبدأ ترامب زيارة لكاليفورنيا أمس الخميس، قبل الانتخابات التمهيدية التي تجرى بها في السابع من يونيو/ حزيران، ومن المقرر أن يتحدث اليوم الجمعة في مؤتمر الحزب الجمهوري في الولاية.

وتشارك كاليفورنيا بأكبر عدد من المندوبين بالمؤتمر العام للحزب في يونيو/ حزيران، وهي أساسية ليتمكن من الفوز بترشيح الجمهوريين للانتخابات التي تجرى في الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]